قالت السلطات التايوانيّة، إنّ إعصارًا ثانيًا، ضرب جنوب ووسط تايوان، اليوم الإثنين، وذلك بعدما أدى الإعصار “نيسات”، إلى إصابة أكثر من 100 شخص، وإغلاق الشركات والمحال التجارية.
ومن المقرر أن تفتح أسواق المال والشركات أبوابها في تايبه اليوم الإثنين، مع عودة العاصمة إلى الحياة الطبيعية. وعلى الرغم من ذلك، فإن كاوهسيونج ثاني أكبر مدن الجزيرة والتي تقع على الساحل الجنوبي ستظل مغلقة حيث يتوقع أن يضربها الإعصار هايتانغ مما سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.
وقالت الحكومة على موقعها الإلكتروني إن الإعصار هايتانغ ضرب الجنوب والجنوب الغربي للجزيرة ظهر الأحد. وقال مكتب الطقس المركزي إن هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها الجزيرة إنذارين لعاصفتين في الوقت نفسه منذ 50 عاما.
وقال المكتب ووكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” إن الإعصار نيسات والذي بلغت سرعته حوالي 119 كيلومترا في الساعة ضرب الجزيرة يوم السبت لكنه انتقل إلى إقليم فوجيان الصيني.

وقالت خطوط إيفا إيروايز، ثاني أكبر خطوط جوية في تايوان، إن الإعصار نيسات أجبرها على إلغاء أكثر من 40 رحلة مما أثر على أكثر من 10 آلاف مسافر.