إستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب وفداً من مشروع الطاقة المتجددة الفلسطيني ممثلاً بالسيد أرثر سيدستروم رئيس فريق المشروع، والسيد سلام الزاغة مستشار مؤسسات الكهرباء والطاقة، والمهندس فلاح الدميري مستشار الطاقة الشمسية، والسيدة غادة أبو طاعة خبيرة تطوير القدرات البشرية والتنمية المؤسساتية. وشارك في اللقاء كل من د. ماهر المغالسة و م. يوسف صلاح و م. مكاوي احريز و م. عارف الحرباوي.

        وتباحث الحضور مجموعة من الأفكار الرامية إلى استثمار الطاقة المتولدة من الطبيعة، خاصة ما يتعلق بالطاقة الشمسية. حيث بيّن رئيس الجامعة مدى التطور الذي وصلت إليه الجامعة في مجال الطاقة المتجددة والمتمثلة بالبرامج الأكاديمية المختلفة على مستوى البكالوريوس والماجستير، بالإضافة إلى المختبرات المتقدّمة والوحدات والمراكز البحثية والخدماتية.

        وأوضح السيد آرثر أن الهدف الأساسي من مشروع الطاقة المتجددة الفلسطيني هو النهوض في قطاع الطاقة لدعم استقلالية الطاقة المستدامة والممكن الحصول عليها في الضفة وقطاع غزة. كما يهدف المشروع إلى تحسين القدرة على تقديم واستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية وغيرها من آليات توليد الطاقة المتجددة.

          وفي نهاية اللقاء، أعرب السيد آرثر عن سعادته بالحضور إلى جامعة بوليتكنك فلسطين معتبراً أنه قد وصل إلى العنوان الدقيق فيما يخص التقنيات والأبحاث العلمية والهندسية المتعلقة بالطاقة المتجددة.  كما وأبدى اهتمامه بالتواصل الدائم مع الجامعة لما فيه مصلحة مشروع الطاقة المتجددة الفلسطيني.