الرئيسية >> أخبار الاسرى >> الاحتلال يعتقل 388 فلسطينيا خلال الشهر الماضي

الاحتلال يعتقل 388 فلسطينيا خلال الشهر الماضي

أصدرت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان، نادي الأسير الفلسطيني، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، تقريرها الشهري وجاء فيه أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر حزيران الماضي 388 فلسطينيا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينهم 70 طفلاً و6 نساء.

وقالت المؤسسات الأربع في تقريرها إنه وفقاً لأعمال الرصد والتوثيق يتبين أن سلطات الاحتلال اعتقلت 126 مواطناً من محافظة القدس، و70 مواطناً من محافظة الخليل، ومن محافظة نابلس 38 مواطناً، فيما اعتقلت من محافظة رام الله والبيرة 32 مواطناً، ومن محافظة جنين 30 مواطناً، والعدد نفسه من محافظة طولكرم، أما في محافظة بيت لحم فاعتقلت 27 مواطناً، و14 مواطناً جرى اعتقالهم من محافظة قلقيلية، و7 من محافظة أريحا، والعدد نفسه من محافظة طوباس، كذلك اعتقلت 6 مواطنين من محافظة سلفيت، وفلسطيني واحد من قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه بذلك بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حوالي 6300 أسير، منهم 57 أسيرة، بينهن 10 فتيات قاصرات، و300 طفل و486 معتقلاً إدارياً، علاوة على وجود 11 نائباً في المجلس التشريعي قيد الاعتقال.

وعلى صعيد عدد أوامر الاعتقال الإداري، فقد أصدرت سلطات الاحتلال 61 أمراً إدارياً، من بينهم 19 أمراً جديداً، و42 أمراً بحق أسرى للمرة الثانية والثالثة.

وينقسم التقرير إلى ثلاثة محاور يتناول الأول إحصاءات عن المواطنين الذين جرى اعتقالهم وكذلك أعداد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، فيما يتناول الثاني أنماط التعذيب وسوء المعاملة في مراكز التحقيق الإسرائيلية، ويتطرق الثالث إلى قضية تحت الضوء، وهي للمعتقل محمد علان الذي يخوض إضراباً عن الطعام، ويخلُص التقرير في نهايته إلى جملة من النتائج والتوصيات.

Free Website Traffic