الرئيسية >> عربي ودولي >> اليمن: مقتل 24 بغارة سعودية على سوق بصعدة

اليمن: مقتل 24 بغارة سعودية على سوق بصعدة

قالت مصادر طبية وشهود عيان إن 24 يمنيًا قتلوا بغارة جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية على سوق لبيع نبتة القات في محافظة صعدة، بحسب ما نقلة وكالة فرانس برس.

وقال الشهود إن السوق يقع في مديرية شدا الحدودية مع السعودية في صعدة الواقعة شمال العاصمة صنعاء. وأكد المصدر الطبي ان ضحايا الغارة جميعهم من المدنيين.

وذكر الشهود أن معظم الضحايا يعملون في بيع القات أو كانوا يتسوقون لحظة استهدافهم، بعد عودة بعضهم من الحدود السعودية حيث كانوا يعملون على محاولة تهريب القات إلى المملكة.

وأوضح المصدر الطبي أن “بعض الجثث لم يتم التعرف على أصحابها حتى اللحظة بسبب احتراقها وتفحمها بالكامل”.

وأوقعت الحرب اليمنية أكثر من ثمانية آلاف قتيل وأكثر من 44500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف بقيادة السعودية المتهمة من قبل منظمات حقوقية بالتسبب بمقتل مدنيين.

وفي 17 أيار/ مايو، أعلن الحوثيون مقتل 23 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، في غارة جوية قرب تعز في جنوب غرب اليمن محملا التحالف بقيادة السعودية المسؤولية.

وأعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، أن 17 مليون يمني غير متأكدين من إمكانية حصولهم على الوجبة القادمة، بسبب الأزمة الغذائية والصحية التي تعصف بالبلاد منذ آذار/ مارس 2015.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، بمقر المنظمة في نيويورك.

وأضاف المتحدث الأممي “مع اقتراب اليمن من حافة المجاعة هناك الآن أكثر من 17 مليون يمني (نحو ثلثي السكان البالغين 25.8 مليون نسمة) لا يعلمون من أين تأتيهم وجباتهم الغذائية التالية”.