الرئيسية >> ثقافة >> “مخلفات الإخوان الإرهابية” تتسبب بحذف حلقة “لا تطفئ الشمس”

“مخلفات الإخوان الإرهابية” تتسبب بحذف حلقة “لا تطفئ الشمس”

حذفت قناة ‘سي بي سي دراما’، الحلقة 14 من مسلسل ‘لا تطفئ الشمس’، وذلك في أعقاب عرضها ورفعها على القناة الخاص للفضائية المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، على موقع يوتيوب، لظهور ‘مخلفات الإخوان الإرهابية’ في أحد مشاهد الحلقة.

وجاء الحذف بعد أن تداول رواد المواقع الاجتماعي، صورة من مشهد في المسلسل المقتبس عن رواية للكاتب المصري إحسان عبد القدوس تحمل نفس الاسم وصدرت عام 1960، ظهرت فيها عبارة ‘السيسي خاين’ في خلفية مشهد لبطل المسلسل، الممثل المصري الشاب أحمد مالك على حائط في موقع التصوير.

واعتذرت الشركة المنتجة للمسلسل، في بيان صدر عنها اليوم السبت، عما اعتبرته ‘خطأ غير مقصود’ في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الجمعة 9 حزيران/ يونيو.

وجاء في البيان أن ‘الخطأ أدى لظهور نص عبارة من مخلفات جماعة الإخوان الإرهابية تثير استياءً شعبياً في خلفية أحد المشاهد’.

وظهور هذه العبارة المسيئة للسيسي في المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنانة المصرية ميرفت أمين، دفع المحامي المصري المؤيد للنظام، سمير صبري بتقديم بلاغ اليوم للنائب العام لوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرجه للمحاكمة بدعوى ‘إهانة رئيس الدولة’.

وأعادت فضائية ‘سي بي سي’، التي تبث حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان، تحميل الحلقة عبر حسابها بموقع يوتيوب،دون إظهار للعبارة المسيئة بعد وقت قصير من حذفها.

وتدور أحداث المسلسلفي حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، حيث ترعى الأم أبنائها الخمسة بعد وفاة زوجها بسنوات، وسط تحولات اجتماعية وسياسية تشهدها مصر وقتها.

وترفض جماعة الإخوان أن تنعت بـ’الإرهابية’، وتقول في معظم بياناتها أن تناضل بشكل سلمي ضد ما تسميه ‘انقلابا عسكريا’، أطاح بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بمصر والمنتمي للجماعة في 3 يوليو/ تموز 2013’.