الرئيسية >> رياضة >> نادال ينسحب من البطولة الختامية

نادال ينسحب من البطولة الختامية

حقق البلجيكي ديفيد جوفين، الذي يشارك لأول مرة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، مفاجأة كبيرة بفوزه على المصنف الأول عالميا، رافاييل نادال، 7-6 و6-7 و6-4، أمس الاثنين.

وبفضل روح نادال القتالية المعروفة، امتدت المباراة لأكثر من ثلاث ساعات، لكن اللاعب البلجيكي استغل الفرصة أخيرا، ليحقق أول فوز في تاريخه على منافسه الإسباني، الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وكان نادال يتحرك بحرية في النصف الأول من اللقاء، رغم أن ضرباته كانت تفتقر للقوة، لكن في النهاية بدا أنه يلعب بقدم واحدة، إذ ظهر بشكل واضح أن إصابة الركبة، التي هددت مشاركته في البطولة، تسبب له ألما.

وبدا أن جوفين، المصنف الثامن، وهو أول بلجيكي يتأهل للبطولة الختامية، أهدر فرصه عندما فشل في الاستفادة من أربع فرص، لحسم اللقاء، في المجموعة الثانية، لكنه كسر إرسال نادال مرتين، ليتقدم 4-1 في المجموعة الحاسمة.

ومرة أخرى، قاتل نادال ليكسر إرسال جوفين، لكن هذه المرة حافظ اللاعب البلجيكي على هدوء أعصابه، والنتيجة 5-4، لينتزع الفوز بضربة إرسال ساحقة، في خامس فرصة لحسم المباراة.

وقال جوفين، الذي سيشارك مع بلجيكا في نهائي كأس ديفيز لفرق الرجال، في وقت لاحق هذا الشهر “أنا سعيد للغاية بالعثور على مفتاح الفوز بهذه المباراة، وأمر استثنائي جدا أن أفعلها هنا، في البطولة الختامية”.

وأضاف “أردت فقط مواصلة التقدم في المجموعة الثالثة.. حتى رغم خسارتي المجموعة الثانية، بعد فرص الفوز بالمباراة”.

وعقب المباراة، أبلغ نادال الصحفيين بانسحابه من البطولة، بسبب الإصابة، وقال “لست مستعدا للعب.. قاتلت بقوة لمعرفتي أنها آخر مباراة في الموسم”.

وأضاف اللاعب الإسباني، الذي انسحب أيضا في منتصف بطولة باريس للأساتذة، قبل أسبوعين، وابتلي بإصابات الركبة، طيلة مشواره “كنت ملتزما بالمحاولة.. فقد غبت عن هذه البطولة كثيرا، خلال مسيرتي”.