الرئيسية >> أخبار الاسرى >> الاحتلال يمنع والدة الأسير أبو صواوين من زيارته

الاحتلال يمنع والدة الأسير أبو صواوين من زيارته

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والدة الأسير حمزة سلامة سليمان أبو صواوين من غزة من زيارته في سجن “إيشل” بذريعة الرفض الأمني، أمس الإثنين.

جاء ذلك في بيان أصدرته مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى” اليوم، الثلاثاء، وصلت نسخة عنه لموقع “عرب 48“.

وأوضحت أن “سلطات الاحتلال أصدرت تصاريح زيارة لوالدة الأسيرة حمزة أبو صواوين (24 عاما) عدة مرات قبل ذلك وسمح لها بزيارته بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلا أن والدته تفاجأت من قرار الرفض المجحف وغير الإنساني”.

واستنكرت المؤسسة منع الاحتلال لوالدة الأسير أبو صواوين من زيارته، معتبرةً أن “قرار المنع يأتي في سياق ممارسات الاحتلال العنصرية للتنغيص على أسرانا في السجون، ولا علاقة له بالشأن الأمني”.

وطالبت “مهجة القدس” مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تعنى بشئون الأسرى، بـ”ضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل وقف سياساته الاستفزازية والعنصرية بحق أسرانا الأبطال وعائلاتهم”.

وختمت المؤسسة بالقول إن “الأسير المجاهد حمزة أبو صواوين من مواليد 14.04.1993 وهو أعزب؛ واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 16/06/2013م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاما؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني. وبتاريخ 23.02.2015م قام الأسير أبو صواوين بتنفيذ عملية طعن السجان الصهيوني، حاييم أزولاي، في سجن رامون؛ وذلك ردا على الإجراءات الاستفزازية والقمعية التي قامت بها الإدارة ضد أسرى حركة الجهاد الإسلامي، ووجهت له تهمة طعن السجان المذكور، وبتاريخ 08.12.2016 أصدرت محكمة بئر السبع الصهيونية حكما بحقه بالسجن الفعلي خمس سنوات إضافية ليصبح حكمه 18 عاما، بالإضافة إلى مبلغ 25 ألف شيكل كتعويض للسجان المدعو حاييم أزولاي، عن محاولة طعنه”.