الرئيسية >> أخبار الاسرى >> قراقع: الاحتلال يسعى لنزع الشرعية عن حقوق الأسرى

قراقع: الاحتلال يسعى لنزع الشرعية عن حقوق الأسرى

قال رئيس هيئة شؤون والمحررين، عيسى قراقع، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى نزع الشرعية عن حقوق ومستحقات الأسرى وعائلات الشهداء والجرحى.

وأوضح قراقع أن الإجراءات سلطات الاحتلال التعسفية والخطيرة بحق الأسرى والمصحوبة بغطاء من قبل سلسلة من التشريعات والقوانين التي تنتهك حقوق الأسرى هي محاولات إسرائيلية رسمية وممنهجة لرفع الغطاء والشرعية عن مكانة الأسرى وصفتهم القانونية والإنسانية ونضالهم المشروع ضد الاحتلال ومن أجل الحرية والاستقلال.

وطالب قراقع الجهات الفلسطينية إلى العمل على تثبيت المركز القانوني للأسرى وفق اتفاقيات جنيف والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة باعتبارهم أسرى حرية ومقاتلين شرعيين ضد الاحتلال وذلك لمواجهة المساعي الإسرائيلية المحمومة لوضع كل نضال الأسرى في إطار الإرهاب والجريمة والتحريض على ذلك سياسيا ودبلوماسيا.

وأوضح أن وضع الأسرى يمر في حالة خطيرة وحساسة، وإن معركة الشعب الفلسطيني هي معركة على الشرعية الوطنية والنضالية وحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال على أرضه في ظل حكومة وسلطة إسرائيلية تعمل على تكريس سياسة الاستيطان والفصل العنصري وتهويد الأرض وتشرع قوانين لسلب الشعب الفلسطيني حقوقه الأساسية.

وردت تصريحات قراقع خلال كلمته في حفل استقبال الأسير أنس جرادات سكان قرية سيلة الحارثية قضاء جنين والذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال وزيارات لعائلات أسرى وأسرى محررين أفرج عنهم مؤخرا في محافظتي نابلس وجنين.

وشارك قراقع في الزيارات وفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير وأسرى محررين وشخصيات من محافظتي نابلس وجنين.