الرئيسية >> علوم وتكنلوجيا >> سامسونج تطلق نظارة الواقع الافتراضي مدعومة بنظام “ويندوز”

سامسونج تطلق نظارة الواقع الافتراضي مدعومة بنظام “ويندوز”

أطلقت شركة سامسونج، أمس الثلاثاء، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، خلال مؤتمر للشركة الأخيرة، نظارة “سامسونج إتش إم دي أوديسي” التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10″، وتأتي بمواصفات تعد الأفضل حاليا من حيث جودة العرض، القائمة على منصة “الواقع المختلط بنظام ويندوز”.

والواقع المختلط هو الذي يجمع بين تقنية الواقع الافتراضي، التي تضع المستخدم في بيئة افتراضية غامرة، والواقع المعزز، التي تُسقط أجساما افتراضية على البيئة الحقيقية المحيطة.

وكما جاء على لسان الشركة الكورية الجنوبية، فإن النظارة تأتي بشاشتين من نوع “أومليد” بقياس 3.5 بوصات وبدقة 1600×1400 بكسل لكل شاشة، مع مجال رؤية عريض يبلغ 110 درجات، مقارنة بشاشات النظارات الأخرى مثل “إتش تي سي فايف” و”أكولوس ريفت” التي تأتي بدقة 1400×1400 بكسل وبمجال رؤية 95 درجة.

وتمتاز النظارة الجديدة بسهولة إعدادها، حيث يتطلب إعدادها عشر دقائق أو أقل، وكل ما يتطلبه الأمر حاسوب شخصي بمواصفات جيدة يعمل بنظام “ويندوز 10” مع تحديث المبدعين الخريفي الذي سيُطرح لاحقا هذا الشهر.

وتأتي النظارة بوزن 645 غراما، وتضم منفذ “إتش دي إم آي” 2.0 ومنفذ “يو إس بي” 3.0، مع سلك بطول أربعة أمتار لتسهيل حرية حركة المستخدم، وهي تمتاز بدعم إمكانية ضبط المسافة بين العدسات لتقديم أفضل تجربة واقع افتراضي.

وتمتاز النظارة بأنها تقدم كاميرتين على واجهتها تدعمان ميزة حرية الحركة سداسية المحاور، التي توفر إمكانية حركة التنقل إلى الأمام والخلف، واليمين والشمال، والأعلى والأسفل، مما يلغي الحاجة إلى تركيب مستشعرات خاصة على جدران الغرفة، على غرار ما تقوم به نظارة “إتش تي سي 5”.

وفي ما يتعلق بتجربة الصوت، تأتي النظارة مع سماعة أذن مدمجة من شركة “أي كي جي”، بالإضافة إلى دعم ميكروفونين.

كما أرفقت الشركة النظارة بذراعي تحكم تقدمان لوحة تتبع قابلة للنقر، وزر لإظهار قوائم، وزر لتشغيل المتحكم ونظام “ويندوز”، ويبلغ وزن الذراعين 160 غرامًا.

وبدأت شركة مايكروسوفت بالترويج للنظارة على متجرها الإلكتروني، وتقول إنها تأتي مدعومة بنحو عشرين ألف تطبيق، وتدعم تشغيل أكثر من تطبيق في الوقت ذاته، مثل مشاهدة الأفلام في سينما افتراضية وتصفح الإنترنت على شاشة ثانية.