الرئيسية >> علوم وتكنلوجيا >> مليار دولار ستدفعها شركة جوجل مقابل قسم “بكسل”

مليار دولار ستدفعها شركة جوجل مقابل قسم “بكسل”

كشفت شركة جوجل عن صفقة شراء جديدة، قد تبلغ مليار دولار مقابل القسم المصنع لهواتف “بكسل” التابع لشركة “اتش تي سي” التايوانية، في سعيها المتواصل نحو دخول عالم الأجهزة الذكية.

وتطمح جوجل لتعزيز قدرتها في صناعة الأجهزة الذكية، حيث رافقت هذه الخطوة تعين المدير التنفيذي السابق لشركة موتورولا، مديرا لقسم صناعة الأجهزة الذكية.

بناء على الاتفاق، تحصل جوجل على رخصة جزئية لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بشركة “اتش تي سي” بجانب مواصلة الشركة التايوانية إدارة بقية قطاع الهواتف الذكية التابع لها.

وعلقت الشركة التايوانية، حول الصفقة ”بالنسبة لجوجل يؤكد هذا الاتفاق على التزامها بالهواتف الذكية والاستثمارات الكلية في قطاعها الناشئ لتصنيع الأجهزة“

وتعتبر “اتش تي سي” شريكة لجوجل، وتظهر تقديرات بعض المحللين أن شحنات بكسل تسهم بنسبة 20 بالمئة من شحنات الهواتف الذكية للشركة.

يذكر أن، الشركة التايوانية كانت مهيمنة على سوق الأجهزة الذكية، حيث كانت تبيع هاتفا من كل عشرة هواتف ذكية على مستوى العالم لكنها شهدت تراجعا حادا في حصتها السوقية بسبب منافسة “آبل” و”سامسونج” وشركات صينية.

تجدر الإشارة، أن هذه هي المحاولة الثانية من جوجل لغزو سوق تصنيع الهواتف المحمولة حيث سبق أن اشترت موتورولا موبيليتي مقابل 12.5 مليار دولار في 2012 ثم باعتها بعد عامين إلى مجموعة لينوفو الصينية مقابل أقل من ثلاثة مليارات دولار.

ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة الخاضعة للموافقات التنظيمية بحلول مطلع العام المقبل.