الرئيسية >> أخبار فلسطين >> الاحتلال اعتقل 72 مقدسيا خلال أحداث الأقصى

الاحتلال اعتقل 72 مقدسيا خلال أحداث الأقصى

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة إنها اعتقلت 72 مقدسيا بزعم مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط والمواجهات التي شهدتها المدينة خلال الأحداث في المسجد الأقصى.

وبحسب معطيات الشرطة، تم اعتقال الـ 72 جاء بأوامر من قاض بالمحكمة، وقدمت لائحة اتهام بحق 43 منهم، مع تمديد اعتقالهم “حتى نهاية الإجراءات القانونية”.

وزعمت الشرطة أن المقدسيين المعتقلون نفذوا “أعمال عنف شكلت خطرا على سلامة قوات الأمن والعامة؛ قبل أن يتم اعتقالهم وتحويلهم للتحقيقات”.

وادعت أن “المشتبه بهم المركزيين ضالعون باستهداف قوات الأمن بأحداث عنيفة، شملت إلقاء حجارة وزجاجات فارغة وأخرى حارقة، وسد طرقات وإشعال نيران، ما أدى لإلحاق أضرار في ممتلكات العامة، والقاء مفرقعات مباشرة على القوات ما تسبب بإصابة عدد من أفراد قوات الشرطة”.

وتتهم شرطة الاحتلال المعتقلين “بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام” خلال المواجهات التي جرت عقب الاشتباك المسلح بساحات الأقصى والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة شبان من أم الفحم ومقتل شرطيين إسرائيليين في 14 تموز/ يوليو الماضي.

وصعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق المسجد الأقصى بعدما أغلقته إثر عملية إطلاق النار التي نفّذها شبان من أم الفحم، ما أدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين، إلى جانب استشهاد المنفذين الثلاثة.