الرئيسية >> صحة >> الطب البديل عالج حب الشباب والضغط والمناعة باستخدام الزعتر

الطب البديل عالج حب الشباب والضغط والمناعة باستخدام الزعتر

الزعتر هو عشب من عائلة النعناع كما يعترف به من مجموعة التوابل، ولكن الزعتر اكتسب سمعة جيدة لصفاته الطبية ، مثل قدرته على مساعدة علاج حب الشباب وارتفاع ضغط الدم، ووفقا لموقع ” prevention ” الطبى هناك عدد من الفوائد من الزعتر هى:

1 علاج حب الشباب

الزعتر معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا وقد يكون له مستقبل كعنصر مكافحة حب الشباب.

2 الزعتر لخفض ضغط الدم

وجدت دراسة أن مستخلص الزعتر كان قادرا على خفض كبير فى معدل ضربات القلب فى الفئران مع ارتفاع ضغط الدم، وكان أيضا قادرا على خفض الكولسترول.

3 الزعتر لوقف السعال

 الزيوت الأساسية التى تستخرج من الزعتر تستخدم كعلاج  طبيعى للسعال، ووفقا لإحدى الدراسات ساعدت مجموعة من أوراق الزعتر والأعشاب على التخفيف من السعال وأعراض أخرى من التهاب الشعب الهوائية الحادة.

4 الزعتر لتعزيز المناعة

يساعد فى الحصول على جميع الفيتامينات التى يحتاجها الجسم كل يوم، ولحسن الحظ الزعتر معبأة مع فيتامين (ج) وأيضا مصدر جيد من فيتامين أ، كما يعتبر مصدر من النحاس والألياف والحديد والمنجنيز ، ويعتبر مصدر رئيسى لهم.

5 الزعتر للتطهير

الزيوت الأساسية من الزعتر والثيمول لها العديد من خصائص الفطريات ، وتشير البحوث إلى أنه يمكن استخدامها كمطهر فى المنازل حيث يوجد تركيز منخفض من العفن.

6 الزعتر لرائحة جيدة

ويمكن الآن العثور على منتجات العناية بالبشرة العضوية والطبيعية في معظم تجار التجزئة، والكثير يحتوي على الزعتر، وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات، فهو مكون شائع في غسول الفم.