الرئيسية >> محليات >> مديرية ثقافة قلقيلية تعقد الاجتماع الدوري لمجلسها

مديرية ثقافة قلقيلية تعقد الاجتماع الدوري لمجلسها

قلقيلية _ نغم: عقدت وزارة الثقافة/ مديرية محافظة قلقيلية الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري الثقافي في مقر المديرية في قلقيلية.

استهل أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة الجلسة بالترحيب ناقلاً تحيات معالي وزير الثقافة ، مبيناً أهمية الانعقاد الدوري للمجلس والتواصل المستمر ولوضع الأعضاء بصورة التطورات الثقافية بما يخص الأنشطة والبرامج ، ومؤكداً على ان أعضاء المجلس هم القادة الميدانيين والذي من خلالهم يمكن التشبيك والتطوير .

وقدم ريان حول مئوية الشاعرة فدوى طوقان / أهداف هذه المئويات ، والتي ستنطبق على جميع الأدباء والشعراء والشخصيات الثقافية الفلسطينية في جميع الفنون الثقافية المختلفة ، وأوضح كم الشراكة الأصيلة بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم في تنفيذ الأنشطة الثقافية ، مبيناً ان هذه المئوية تأتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ” الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ” ، ولا نستثني المجالس البلدية من هذا التعاون ، حيث تم الاجتماع مع رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري لوضعه في صورة فعاليات مئوية الشاعرة طوقان ، أخذ هذا البند من جدول الأعمال نقاشاً كبيراً وتم تحديد نوعية البرامج والاماكن التي سيتم التنفيذ فيها .

وناقش الأعضاء الأنشطة التي تم تنفيذها ، مؤكدين على أهمية أن تكون الأنشطة في جميع المحافظة ، وهذا ما تبين من أماكن الأنشطة التي نفذت ، والوصول إلى المناطق المهمشة في المحافظة ، وأثنوا على كم ونوعية البرامج مؤكداعلى ضرورة عمل جلسة لأصحاب المواهب التراثية لإدماجهم بالأنشطة التدريبية التراثية .

كما شارك الحضور بوجهات نظرهم حول يوم التراث الفلسطيني والذي يصادف 7/10 من كل عام ، حيث أكد الحضور على أهمية الندوات التراثية والمعارض في ترسيخ التراث الحضاري للشعب الفلسطيني ، وتم الاتفاق على مجموعة كبيرة من الأنشطة لهذا اليوم موزعة في كافة أماكن المحافظة ولكافة الأعمار من كلا الجنسين .
في ختام الجلسة شكر أ. أنور ريان الأعضاء على تعاونهم الجاد والمثابر لأجل ترسيخ الوعي الثقافي في مجتمعاتنا ، وتضحيتهم بوقتهم وجل اعمالهم في متابعة الحراك الثقافي في المحافظة ، متمنياً لهم دوام التقدم والرخاء .