الرئيسية >> أخبار الاسرى >> تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال دياب

تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال دياب

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الأربعاء، إن “محكمة عوفر الصهيونية ثبتت قرار الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بحق الأسير بلال نبيل سعيد دياب (32 عاما) من بلدة كفر راعي، قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة”.

وأشارت مهجة القدس في بيان أصدرته، وصلت نسخة عنه لموقع “عرب 48″، إلى أن “قوات الاحتلال الصهيوني كانت قد اقتحمت منزل الأسير بلال دياب يوم الجمعة بتاريخ 14/07/2017 الساعة الثالثة فجرا حيث قامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت منزله ومنازل أشقائه بسام وعصام ومن ثم قيدت بلال واعتقلته وانسحبت من المكان”.

وأضافت أن “إدارة مصلحة سجون الاحتلال م ازالت تحتجز الأسير بلال دياب في زنازين سجن مجدو، وما زالت تمنع المحامين من زيارته من أسبوعين”.

وختم المؤسسة بيانها بالقول إن “الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.

وقد خاض الأسير دياب سابقا في برفقة الأسير ثائر حلاحلة إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري بدون اتهام استمر لمدة 77 يوما، حيث رضخ الاحتلال لمطالبهم في الحرية”.