الرئيسية >> صحة >> استخدم الطب البديل وعالج الاكتئاب وعسر الهضم بالنعناع

استخدم الطب البديل وعالج الاكتئاب وعسر الهضم بالنعناع

ذكر موقع “only my health ” الطبى أن النعناع ​عشب شعبى لديه العديد من الفوائد التى تشمل الهضم السليم وفقدان الوزن، والتخفيف من الغثيان، والاكتئاب، والتعب والصداع، وعلاج الربو، وفقدان الذاكرة، ومشاكل العناية بالبشرة. وأضاف الموقع أن النعناع هو عشب استخدم لمئات السنين لخصائصها الطبية ومن أبرز فوائده الصحية :

الفوائد الصحية من أوراق النعناع

1 الهضم

النعناع هو فاتح شهية كبير ومطهر للفم، ويعزز الهضم، كما أنه مهدئ للمعدة فى حالة عسر الهضم أو الالتهاب، وشرب كوب من الشاى بالنعناع يمكن أن تعطيك الإغاثة فإذا كنت شخصا يسافر لمسافات طويلة عبر الطائرة أو القارب، يساهم زيت المنثول المشتقة من النعناع فى تهدئة الجسم من الغثيان ودوار الحركة ذات الصلة.

2 الغثيان والصداع

أوراق النعناع تساعد على التعامل مع الغثيان والصداع، فرائحته قوية ومنعشة وهو علاج سريع وفعال للغثيان، وعندما يفرك على الجبين والأنف يعطى الإغاثة السريعة فى حالة الصداع، كما أنه يخفف من الالتهاب وارتفاع درجة الحرارة التى غالبا ما ترتبط مع الصداع والصداع النصفى.

3 اضطرابات الجهاز التنفسى والسعال

النعناع له رائحة قوية فعالة جدا فى إزالة الازدحام من الأنف والحنجرة والشعب الهوائية والرئتين، مما يعطى الإغاثة من اضطرابات الجهاز التنفسى التى غالبا ما تنتج عن الربو والبرد المشترك، كما النعناع يبرد ويهدئ الحلق والأنف وقنوات التنفس الأخرى، فإنه يخفف من التهيج الذى يسبب السعال المزمن.

4 الربو

الاستخدام المنتظم للنعناع هو مفيد جدا لمرضى الربو، كما يساعد على الاسترخاء الجيد ويمكن استخدام الكثير من النعناع لمنع تهيج الأنف والحنجرة.

5 الرضاعة الطبيعية

بالنسبة لكثير من النساء، الرضاعة الطبيعية هى جزء جميل من تربية الطفل، ولكن يمكن أن تضر الثديين والحلمات، وقد أظهرت الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن تقلل من الشقوق الحلمة وآلام الحلمة التى غالبا ما تصاحب الرضاعة الطبيعية.

6 الاكتئاب والتعب

النعناع هو منبه طبيعى، ورائحة وحدها يمكن أن يكون كافيا لشحن البطاريات الخاصة بك والحصول على عمل الدماغ على مستوى عال مرة أخرى، إذا كنت تشعر ببطء، القلق، الاكتئاب، النعناع والزيوت الأساسية يمكن أن تساعد.

7 العناية بالبشرة والبثور

زيت النعناع هو مادة مطهرة ومضادة للحكة، وعصير النعناع هو منظف الجلد بصورة ممتازة ، كما يعتبر بلسم للجلد ويساعد على علاج الالتهابات والحكة، بالإضافة إلى كونه وسيلة جيدة للحد من البثور، فإنه يمكن أن يخفف من أعراض حب الشباب.