الرئيسية >> صحة >> “أحمر ..أصفر ..بنى ..رمادى”.. اصبغى شعرك بأعشاب الطب البديل بطرق صحية

“أحمر ..أصفر ..بنى ..رمادى”.. اصبغى شعرك بأعشاب الطب البديل بطرق صحية

الطب البديل والأعشاب الطبيعية أثارت جدلا كبيرا فى الفترة الأخيرة، وأصبح هناك وصفات خاصة لعلاج كل مرض، وفى هذا السياق قال يحيى العقيلى خبير فى الطب البديل لـ “اليوم السابع” إن هناك العديد من الأعشاب والوصفات الطبيعية التى تعمل على علاج الأمراض والوقاية منها، كما أنها تدخل فى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، بدلا من استخدام تاصبغات والمواد الكيماوية فى تلوين الشعر.

وأوضح أنه لابد من التنويه إلى أن النباتات الطبية نتائجها فعالة إذا كان اللون المطلوب داكنا كالأسود أو البنى، أما الألوان فلابد من استعمالها أسبوعيا لتحقيق الغرض المطلوب، ومن الصبغات النباتية لتلوين الشعر:

1:ورق التوت: يجفف ويطحن كالحنة ويعجن بالماء ويعطى اللون الأسود الداكن.

2:قشر الباذنجان : يجفف فى الفرن لدرجة التحميص ولا يحرق ويطحن كالبودرة ويتم عجنه بالماء ويعطى اللون البنى.

3: قشر الكمثرى: يتم تجفيفه وطحنه ويعطى اللون البنى .

4:ورق البصل ( قشرة ): يغلى ويغسل به الشعر ويترك ليجف ويعطى اللون الكستنائى.

5: البابونج : تخلط أزهار البابونج المغلية مع الكركم ويتم شطف الشعر ويعطى اللون الأشقر وهذه الصبغة النباتية لابد من استخدامها أسبوعيا لتعطى النتيجة المطلوبة.

6:الملوخية : تمنح الشعر لونا داكنا يميل إلى الخضرة وتأثيرها عظيم فى إضفاء لمعة على الشعر ويستوردها اليابانيون لاستخدامها فى الصناعات التجميلية بكميات كبيرة .

7:الحناء الحمراء : افضل الأنواع هي التي تميل الى الاحمرار وتأتى بنتائج ممتازة مع ذوات الشعر الذهبى وتقلل الحناء من العرق لأنها قابضة .

8:نبات القرض : وهو عشب يابس يمكن غليه واستخدامه لعرق اليدين خاصة اثناء الكتابة.