الرئيسية >> علوم وتكنلوجيا >> أكثر 5 مواضيع بحث عنها العالم خلال 2017 بجوجل

أكثر 5 مواضيع بحث عنها العالم خلال 2017 بجوجل

راديو نغم :

كعادتها في نهاية كل عام، تنشر شركة “جوجل” التي تدير محرك البحث الأضخم في العالم، قائمة تضم أكثر المواضيع التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت خلال العام على محرك البحث “جوجل”.

وشملت القائمة مختلف المجالات والمواضيع، فبين أخبار الفنانين والمشاهير والرياضة والموسيقى والأفلام، وفضائح التحرش الجنسي والتكنولوجيا وأحدث التقنيات، لوحظ غياب كثير من الأحداث السياسية، خاصة تلك التي تتعلق لعالم العربي، وكذلك غياب اسم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن قائمة الأكثر بحثًا، رغم تصدره الأخبار في مختلف الفترات.

ونستعرض في هذه التقرير المواضيع الخمسة الأكثر بحثًا في “جوجل”، لكن تجدر الإشارة إلى حظر محرك البحث في الصين، حيث يعيش أكثر مليار ونصف المليار من سكان العالم.

1- إعصار إيرما:

استحوذ إعصار إيرما الذي ضرب الولايات المتحدة الأميركية، في نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، على اهتمام المستخدمين، علمًا أنه خلّف عشرات الضحايا وأضرارًا قيمتها مليارات الدولارات الأميركية.

2- “آيفون 8”

حاز هاتف “آيفون 8” على المرتبة الثانية في القائمة العالمية للمواضيع الأكثر بحثاً عبر “جوجل”. وكانت شركة “آبل” قد أطلقت الجهاز الجديد في أيلول/ سبتمبر الماضي، لكن حملات الدعاية والتسويق بدأت قبل ذلك بكثير.

3- “آيفون إكس”

“آيفون إكس” حصل أيضًا على اهتمام عالمي واسع، إذ أطلقته “آبل” في أيلول/ سبتمبر الماضي، وطرحته للبيع في تشرين الثاني/ سبتمبر الماضي، وزودته بميزات عدة لافتة.

4- مات لاور

الإعلامي الأميركي الشهير مات لاور، وصل سريعًا إلى القائمة، بعد خبر طرده من شبكة “إن بي سي”، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بسبب “ممارسات جنسية غير لائقة في مكان العمل”، لتتوالى بعدها الاتهامات الموجهة ضده على خلفية سلوكه الجنسي.

5- ميغان ماركل

الممثلة الأميركية ميغان ماركل، جذبت أنظار مستخدمي “جوجل” والصحافة العالمية، على حد سواء، في 2017، بعد انتشار شائعات عن علاقتها بالأمير هاري، ثم تأكيد الأمر، وإعلانهما عن خطوبتهما أخيرًا.