الرئيسية >> محليات >> بلدية قلقيلية تختتم زيارتها لعدة مدن المانية

بلدية قلقيلية تختتم زيارتها لعدة مدن المانية

اختتم رئيس بلدية قلقيلية  د. هاشم المصري زيارة رسمية إلى المانيا، ضمن وفد اللجنة التنفيذية لاتحاد البلديات الفلسطيني للهيئات المحلية في جولته التعريفية التي نظمها الاتحاد  بالتعاون مع برنامج إصلاح الحكم المحلي في GIZ، ومؤسسة Engagement Global  واتحاد المدن الألماني، لعدد من رؤساء بلديات المدن الفلسطينية.

 

وأشار المصري الى نجاح زيارته الاخيرة واصفا اياها بالمثمرة، مشيرا الى انه تم  زيارة عدة مدن المانية بهدف اقامة علاقات الصداقة والتوأمة والاستفادة من التجارب العملية والتطويرية في مختلف القطاعات .

 

والتقى د. المصري على هامش الزيارة، برئيس بلدية مدينة مولهايم الالمانية  لاستكمال اجراءات اقامة علاقة التعاون الثنائي بين المدينتين مؤكدا ان اللقاءات كانت مميزة وستفتح افاق دولية للمدينة عما قريب .

 

كما التقى المصري برئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الالمانية د. ربحي يوسف والذي استضافه هناك باحثا معه مجموعة من المواضيع المهمة للمدينة من اقامة علاقات وتوأمات وشراكة مع جمعيات ومؤسسات المانية.

 

كما زار المصري مدرسة HeinBen Grammar School  ملتقيا مديرتها سيرغون ليستريز  والتي تربط المدرسة علاقة تعاون مع المدرسة العمرية في المدينة ناقلا تحيات الاسرة التربوية في المدرسة لهم.

 

وزار الصري كذلك حديقة حيوانات دويسبورغ الالمانية، ملتقيا ادارتها باحثا سبل الشراكة والتعاون لتطوير حديقة حيوانات قلقيلية والاستفادة من التجربة الالمانية بذلك خاصة وان البلدية عضو مراقب في المنظمة الاوربية لحدائق الحيوان وتسعى الى ان تكون عضوا كاملا في المنظمة بعد تحقيقها لكامل شروط العضوية والتي اكد المصري انها على سلم اولويات اعمال المجلس البلدي.