الرئيسية >> أخبار قلقيلية >> بلدية قلقيلية ولجان العمل الصحي تختتمان دورة في الاسعاف الاولي

بلدية قلقيلية ولجان العمل الصحي تختتمان دورة في الاسعاف الاولي

قلقيلية – اختتمت بلدية قلقيلية  وبالتعاون مع لجان العمل الصحي / قلقيلية  دورة في الاسعاف الاولي والتي عقدت في البلدية بواقع 21 ساعة تدريبية استهدفت موظفات بلدية قلقيلية بحضور ومشاركة نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم و عضوي المجلس البلدي مصطفى ابو صالح ونبيل شريم ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام نضال جلعود   و مدربة الدورة تهاني القيسي من مركز قلقيلية الصحي.

وهنأ د. باسم  الهاشم المشاركات  في الدورة  مشيرا الى اهمية دورة الإسعاف الاولي في اكساب الموظفات مهارات حياتيه  ومهنية هامة تعزز  من تطوير قدراتهن في التعامل مع الحالات الطارئة شاكرا لجان العمل الصحي على تعاونها في تنفيذ الدورة التدريبية الهامة  مؤكدا دعم البلدية لمثل هذه الأنشطة والدورات التي تهدف الى التوعية والثقافة المجتمعية العامة .

بدورها ثمنت القيسي دور البلدية في دعمها للأنشطة والدورات التي تهدف الى التطوير المهني وتمكين الموظفات وتنمية قدراتهن في المجالات كافة

وشكرت موظفات البلدية القائمين على الدورة التدريبية مؤكدات على  اهمية الدورة في التعرف على مفهوم الاسعاف الاولي وتوظيف المهارات المختلفة في التعامل مع الحالات الطارئة  مثمنات دور البلدية في اتاحة الفرصة لهن بالمشاركة وحرصها الدائم على دعمهن  وتطوير قدراتهن وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة.

يشار بان الدورة استمرت لمدة اربعة أيام بواقع 21 ساعة تدريبية واشتملت على مواضيع عدة منها العلامات الحيوية , الجروح , النزيف , الكسور , الكدمات , الحروق , الإجهاد الحراري , الإغماء ,الصدمة , التفحم , الرعاف والصدمات.