الرئيسية >> محليات >> وفد من اتحاد البلديات الهولندي يزور بلدية قلقيلية

وفد من اتحاد البلديات الهولندي يزور بلدية قلقيلية

 

التقى يوم امس الاربعاء نائب رئيس بلدية قلقيلية د باسم الهاشم وفدا من اتحاد البلديات الهولندي ضم مدير الاتحاد المقيم في فلسطين ناصر الشيخ علي والخبير فراس الزغل وعدد من الاستشاريين الهولنديين بحضور عضو المجلس البلدي  مصطفى ابو صالح و مدير البلدية م.عبد المؤمن عفانة ومنسق وحدة التنمية الاقتصادية خالد طه وممثلين من المجتمع المحلي اعضاء المجلس الاقتصاد المحلي ومدراء دوائر وموظفين من الاقسام ذات العلاقة في البلدية.

وذلك لمناقشة مرحلة العمل القادمة لوحدة التنمية الاقتصادية المحلية بعد فوز البلدية بمنحة  التنمية الاقتصادية المحلية في مرحلتها الثانية ضمن خمس بلديات على مستوى الوطن.

ورحب د.الهاشم بالوفد الضيف مثمنا الدور الهولندي حكومة وشعبا لمناصرته للشعب الفلسطيني ودعمه لنيل حقوقه المشروعة، مطلعا اياهم على زيارة وفد البلدية الاخيرة لهولندا في اطار الترويج لمتنزه وحديقة الحيوانات وبناء علاقات توأمة وشراكة مع مدن هولندية مشيرا الى العلافة الوثيقة التي تربط البلدية والمدينة مع مدينة اييمن الهولندية.

وشكر الهاشم اتحاد البلديات الهولندي وصندوق تطوير واقراض البلديات لثقته بوحدة التنمية الاقتصادية المحلية في البلدية واختيارها ضمن البلديات الخمس الفائزة لتعزيز دورها في دعم التنمية المحلية واقتصاد المدينة من خلال بناء الشراكات وتنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات بشكل يدعم تطور المدينة ويحسن مستوى حياة مواطنيها.

بدوره شكر ناصر الشيخ علي  بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال مثمنا دور وحدة التنمية الاقتصادية في البلدية مطلعا الحضور على اليات العمل في المرحلة القادمة، مؤكدا ان هدف الشراكة هو دعم الاقتصاد المحلي وتنميته بما يخدم المدينة ومواطنيها ويحسن مستوى حياتهم.

يشار الى ان وحدة التنمية الاقتصادية المحلية انشأت في البلدية في العام 2015 بتمويل من اتحاد البلديات الهولندي  – الحكومة الهولندية من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات وبلدية قلقيلية وتهدف الوحدة ادارة عملية التنمية الاقتصادية المحلية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.