الرئيسية >> محليات >> تربية قلقيلية تختتم دورة في المسرح المدرسي

تربية قلقيلية تختتم دورة في المسرح المدرسي

قلقيلية : اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة متخصصة في المسرح المدرسي، استمرت على مدار 5 ايام عمل، واستهدفت  40 معلم ومعلمة من مدارس المديرية.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، والمشرف على الدورة ، أشار الى ان تنفيذ الدورة جاء ضمن خطة عمل الإدارة العلامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث تم تدريب الفئة المستهدفة لمدة 25 ساعة تدريبية موزعة على خمسة أيام، بهدف اكسابهم مهارات متنوعة في المسرح المدرسي بحيث يصبح في كل مدرسة معلم/ة مؤهل لتدريب الطلبة على فعاليات المسرح المدرسي، واكد نزال على ضرورة أن تنعكس المشاركة في هذه الدورة ايجابا على الأداء في المدارس وتحقق أثرا ملموسا وحقيقيا على أرض الواقع، خاصة  وأنها تخلق فضاء ثقافي للطلاب في المدارس، وتعزز من ميولهم الفنية الثقافية، وترفع الذائقة الفنية لديهم.

وشكر نزال فريق العمل في التدريب والاشراف على الدورة والمكون من المشرفة التربوية ضياء نصار، والمعلمات المبدعات سوزان أبو صالح من مدرسة بنات الشارقة الأساسية ومنال مسعود من مدرسة بنات حبلة الثانوية، كما شكر نزال إدارة مدرسة بنات الشارقة الاساسية على استضافة الدورة.

بدورها اشارت المشرفة نصار الى ان الدورة التدريبية تضمنت مهارات متقدمة في المسرح المدرسي الهادف، والذي يحمل رسالة قيمية، تتضمن في طياتها معالجة درامية لمشكلة مجتمعية، بأسلوب سلس وبسيط، وبتوظيف ذكي لمنظومة القيم السائدة، وجملة العادات والتقاليد، لتنبثق من رحمها فكرة ثورية تعالج تلك القضية المجتمعية المستهدفة.

وقد تضمن يوم الاختتام تنظيم ستة عروض مسرحية من تأليف وأداء المشاركين، ناقشت قضايا مجتمعية هامة مثل : التحولات الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، تراجع منظومة القيم، العقد الاجتماعي، الخلافات الاسرية، عمالة الأطفال، إشكالات استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي.