الرئيسية >> أخبار قلقيلية >> محافظ قلقيلية يترأس اجتماع لتنظيم سوق قلقيلية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع لتنظيم سوق قلقيلية

قلقيلية – نغم: ترأس محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه اجتماع في اقليم قلقيلية لتنظيم سوق المدينة في العشر الأواخر من رمضان.

حضر الاجتماع أمين سر حركة فتح في قلقيلة محمود ولويل ، ورئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري ، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وأصحاب المحال التجارية .

رحب اللواء رافع رواجبه بالحضور وأكد أن مسؤولية تنظيم السوق في المدينة هي مسؤولية مشتركة من الجميع ، وموضوع اشهار الاسعار مسؤولية وزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية .

ودعا محمود ولويل التجار للتعاون فيما بينهم وعدم احداث ازمة مرورية بسياراتهم أو بضائعهم.

وأشار هاشم المصري أن كراج قلقيلية  يبقى مفتوح على مدار الساعة طالما موجود ركاب وليس من حق البلدية حق التدخل بمواعيد اغلاقه وتم تجهيز مواقف سيارات مجانية في أربعة  اماكن وهي ( مدرسة الاسراء ، ومدرسة الصديق ، ومدرسة المرابطين ، والكراج القديم ) مع وجود حراس لهذه المواقف ، كما أن العربات المتنقلة سيتم حصرها في الكراج .

وتحدث طارق شاور عن معاناة المواطنين في أماكن اصطفاف سياراتهم في المواقف الخاصة  ، والعمل على تجهيز مواقف عامة للسيارات ، وحمامات العامة للمتسوقين في السوق، وتنظيم الخيم في الشوارع.

طالب اصحاب المحال التجارية وضع خطة لتوسيع السوق و تنظيم الخيم والعربات،وجلب المتسوقين .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين بلدية قلقيلة والغرفة التجارية على توفير

مواقف سيارات مجانية في منطقة السوق مع توفير حراسة على مدار الساعة في كل من مدرسة الصديق والاسراء ، كذلك توفير الامن على مدار الساعة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية ، بالاضافة الى تجهيز فريق عمل من المتطوعين لتوفير النظام وخدمة المتسوقين، وتهيئة الحمامات العامة وتجهيزها بشكل مناسب