الرئيسية >> أخبار قلقيلية >> يوم طبي مجاني في جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية

يوم طبي مجاني في جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية

راديو نغم :

قلقيلية : نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية وبالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون في مدينة القدس يوم طبي مجاني في مقر الجمعية بمدينة قلقيلية، حيث شارك في اليوم الطبي طاقم من مستشفى سانت جون للعيون ضم مجموعة من الأطباء والمهنيين والاداريين من سان جون .

وأوضح رئيس الجمعية اياد نزال أن تنظيم مثل هذا النشاط الطبي ، يأتي انسجاما مع اهداف ورؤية الجمعية، وتجسيدا لرسالتها، واهتمام إدارتها في الإسهام بالتنمية وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، ومجتمع محافظة قلقيلية  بشكل خاص بتقديم خدمات طبية مجانية سواء في طب العيون او المجالات الطبية الاخرى.

وبدورها، أشارت نائب رئيس الجمعية اقبال نزال بان اليوم الطبي بالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون يتضمن فحص أولي للكشف عن أمراض العيون، حيث أن الحالات البسيطة يتم التعامل معها وإعطاء العلاج المناسب لها تجنبا لمضاعفات مستقبلية، أما الحالات التي يوجد بها مشاكل متقدمة من أمراض العيون المختلفة يتم تحويلها إلى مستشفى سانت جون للعيون من اجل المتابعة والعلاج.

وأضافت د. سميحة شويكي أن اليوم الطبي يأتي ضمن برنامج العيادات المتنقلة التي يقوم به مستشفى سانت جون في جميع محافظات الوطن والتي تستهدف مختلف فئاته

فيما اشارت زينة صلاح عضو مجلس الادارة بان ما يزيد عن 80 حالة استفادت من هذا اليوم سواء فحص نظر للعيون، وفحص الشبكية لمرضى السكري، المياه الزرقاء والمياه البيضاء، حيث تم معالجة العديد من الحالات وتحويل حالات أخرى إلى مستشفى العيون من اجل المتابعة والعلاج، كما تضمن اليوم الطبي توزيع نشرات إرشادية وتوعية لتجنب أمراض العيون المختلفة.

وفي ختام اليوم الطبي شكرت نزال الطاقم الطبي والإداري من سان جون المشرفين على اليوم الطبي والمتطوعين والمتطوعات، مستشفى سانت جون للعيون لتلبية الدعوة لتنفيذ هذا النشاط الطبي المجاني المتميز والمهم للأهالي.