الرئيسية >> أخبار قلقيلية >> يوم ارشادي في بنات فاطمة سرور الثانوية بعنوان “اختيارك مستقبلك”

يوم ارشادي في بنات فاطمة سرور الثانوية بعنوان “اختيارك مستقبلك”

راديو نغم :

قلقيلية : برعاية ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية، نظمت مدرسة بنات فاطمة  سرور الثانوية يوم ارشادي بعنوان “اختيارك مستقبلك”، وذلك بهدف توعية وارشاد طلبة الصف العاشر الاساسي في اختياراتهم الاكاديمية والمهنية، وذلك بتنظيم واشراف المرشدة التربوية سميرة هندي، وطاقم عمل من المدرسة.

وشارك في فعاليات اليوم الارشادي ناريمان خليفة رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة ولبنى مجّد من قسم الميدان، ونوال خليف مديرة المدرسة، وروند حوتري من التوجيه السياسي، ومجلس اولياء الامور في المدرسة، وفريق عمل من مدرستي كفر زيباد الثانوية المختلطة من محافظة طولكرم ومن مدرسة بنات فاطمة غزال الاساسية.

فحماوي اشارت الى اهمية اليوم الارشادي في توعية وارشاد الطلبة نحو تخصصاتهم الاكاديمية والمهنية، خاصة الشريحة الطلابية المستهدفة، والتي يتم فيها تحديد التخصصات الاكاديمية والمهنية، خاصة في ظل استحداث وزارة التربية والتعليم العالي لتخصصات جديدة، لتوفير مرونة اختيار التخصصات للطلبة، وذلك استجابة لمتطلبات سوق العمل، ومعادلات العرض والطلب المحلية والعالمية على التخصصات المختلفة، ودعت فحماوي اولياء الامور والطالبات المشاركات الى الاختيار الدقيق للفرع الاكاديمي او المهني، وبناء على ميول الطالب ومتطلبات سوق العمل، بعيدا عن النمطية والتقليدية في اختيار التخصص، وشكرت فحماوي ادارة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية على تنفيذ فعاليات اليوم الارشادي، والمرشدة التربوية وطاقم العمل والمدارس المشاركة.

من جانبها رحبت نوال خليف بالحضور، مشيرة الى ان تنظيم اليوم الارشادي يأتي في سياق انشطة المدرسة وخطة عمل المرشدة التربوية، ولأهمية موضوع اختيار التخصص في تحديد مستقبل الطلبة.

اما المرشدة التربوية سميرة هندي فأضافت بأن اليوم الارشادي هدف الى مساعدة الطالبات على اكتشاف ميولهن وقدراتهن وإمكانياتهن واستعداداتهن ومواهبهن وتنميتها ورعايتها، وتعريفهن بالتخصصات التعليمية والمهنية المختلفة في المجتمع وخصائصها ومتطلباتها لتمكينهم من المواءمة بينها وبين ما تمتلك من قدرات وخصائص ومساعدتهن على اتخاذ القرار المهني المناسب .

وقد اشتملت فعاليات اليوم الارشادي على عروض محوسبة عن التخصصات المختلفة، بالإضافة الى افتتاح معرض التخصصات، والذي تم فيه عرض التخصصات بطريقة ابداعية.