الرئيسية >> محليات >> وفد من مشروع مجتمعات مزدهرة يزور بلدية قلقيلية

وفد من مشروع مجتمعات مزدهرة يزور بلدية قلقيلية

راديو نغم :

زار امس بلدية قلقيلية  وفد من مشروع مجتمعات مزدهرة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID  ترأسه الدكتور محمد المبيض مدير المشروع، وضم الوفد مدير قطاع الديمقراطية والحوكمة في تيتراتيك مايكل بارلوك و م. سامي خليفة مستشار مؤسسي للبلديات – منطقة الشمال ومحمد نعيرات وعهود نابلسي المختصين في التواصل والدعم الفني للبلديات.

والتقى الوفد عضو المجلس البلدي هاني جعيدي ومدير البلدية م . عبد المؤمن عفانة ومدراء دوائر واقسام وشعب في البلدية من ذوي العلاقة. وهدف اللقاء الى الاستماع الى رؤية واحتياجات البلدية واولويات التدريب والتطوير من خلال مشروع مجتمعات مزدهرة.

واستعرض م. عفانة واقع الخدمات التي تقدمها البلدية في  جميع المجالات وتقييم الاداء مؤكدا على اهمية مشروع  مجتمعات مزدهرة والذي يهدف إلى تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها من الاستدامة المالية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكين الحوكمة المحلية بالمشاركة المجتمعية شاكرا مجتمعات مزدهرة اهتمامها بقطاع الحكم المحلي وتطويره والذي تنسجم اعمالهم مع خطة وزارة الحكم المحلي ودعمها للهيئات المحلية.

بدوره اكد د. المبيض  بأن هدف الزيارة هو جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بأداء البلدية وبتقديم الخدمات للمواطنين لتحسين واقعها  والارتقاء بها من خلال وضع خطة متكاملة وتنفيذ  مشاريع  لدعم البلديات وزيادة عائداتها المالية وتعزيز المساءلة والشفافية وجودة الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين المستفيدين وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة للتعرف على اقسام البلدية والخدمات التي تقدمها  وخاصة مركز خدمة الجمهور.