الرئيسية >> علوم وتكنلوجيا >> نظام التعرف على الوجه: الشرطة الصينية تتفوق على البريطانية

نظام التعرف على الوجه: الشرطة الصينية تتفوق على البريطانية

راديو نغم :

قالت الصحيفة الأميركية “فورتشون”، إن الشرطة البريطانية قد فشلت بتقليد الصين في استعمال تقنية “التعرف على الوجه”، حيث استطاعت الشرطة الصينية، في نيسان/أبريل الماضي، تمييز أحد المطلوبين “للعدالة” بتهم اقتصادية، من بين 60 ألف شخص حضروا حفلة “بوب” في الصين وإلقاء القبض عليه.

واستخدمت الشرطة البريطانية برنامجًا تجريبيا لتستعرض أنظمتها الخاصة للتعرف على الوجه، خلال نهائي دوري “أبطال أوروبا” لكرة القدم، الذي أقيم العام الماضي في جنوب بلاد الويلز، حيث أخطأت في 92% من حالات التطابق المحتملة التي وجدتها.

واستدنت شرطة الويلز، إلى قاعدة بيانات تضم أكثر من 500 ألف صورة لأشخاص “تهتم” بهم، ووجدت برامجها 2470 تطابق محتملة لأشخاص في موضع “الشك”، وكانت 2297 من حالات التطابق كاذبة، أي أنها أصابت في 173 من الحالات فقط.

وقالت الشرطة البريطانية في جنوب ويلز، في بيان لها عقب كشف صحيفة “وايرد” لهذه المعلومات، إنه ” لا يوجد نظام تعرف على الوجه بدقة 100 في المئة في جميع الظروف”.

وحدد نظام التعرف على الوجه الآلي “أ إف آر” 2470 شخصًا، مع 173 حالة مطابقة صحيحة، وتكشف الأرقام الواردة في البيان أنه من أصل 2685 حالة إنذار من قبل النظام ضمن 15 حدثًا رياضيًا، كان هناك فقط 234 حالة مطابقة إيجابية، مع 2451 حالة مطابقة كاذبة، وأوضحت الشرطة أنها أجرت 2000 حالة مطابقة إيجابية واستخدمت هذه المعلومات في إجراء 450 عملية اعتقال في الأشهر التسعة الماضية.

وشددت الشرطة البريطانية

أنه في الحالات التطابق المحتمل التي وجُد فيها “خطأ إيجابي”، لم تقم الشرطة باعتقال الشخص، لكن رجالها قاموا بالتحقيق مع “بعضهم”، فيما لم يعترض المجتمع المدني المحلي على استخدام شرطتهم لهذه التقنية.