الرئيسية >> محليات >> قلقيلية: ورشة عمل للتعريف بمشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل.

قلقيلية: ورشة عمل للتعريف بمشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل.

راديو نغم :

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت محافظة قلقيلية ورشة عمل عقدت في دار المحافظة للتعريف بمشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل، والذي تنفذه شركة البدائل التطويرية لصالح وزارة المالية والتخطيط وبدعم من البنك الدولي، بهدف تحفيز الاستثمار في القطاع الخاص وخلق فرص عمل.

وشارك في الورشة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، مازن الأسعد مدير المشروع، وناصر العموري المدير المالي، وممثلين عن الغرفة التجارية وبلدية قلقيلية والاقتصاد الوطني، ورجال أعمال من المحافظة.

وخلال الورشة أشار المحافظ إلى واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من وضع اقتصادي صعب نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة الى ضرب الاقتصاد في المحافظة، مؤكدا على أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمؤسسات التجارية وتشجيع الاستثمار من اجل بناء اقتصاد قوي يساهم في حل أزمة البطالة وتوفير فرص عمل خاصة للأجيال الشابة، آملا أن تساهم الورشة في تقديم مقترحات تشجع على الاستثمار وتساهم في تعزيز صمود المواطنين.

بدوره أشار مازن الأسعد إلى مشكلة ارتفاع نسبة البطالة خاصة لدى قطاع الشباب، مشيرا إلى أن مشروع التمويل يهدف إلى الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد لتعزيز صمود المواطنين، وقدم شرحا عن المشروع والذي يهدف إلى حشد استثمارات القطاع الخاص من اجل المساهمة في معالجة إخفاقات السوق وإطلاق استثمارات مجدية ذات عوائد اقتصادية اجتماعية.