الرئيسية >> محليات >> قلقيلية: ورشة عمل في التوعية المرورية على شرف أسبوع المرور العربي

قلقيلية: ورشة عمل في التوعية المرورية على شرف أسبوع المرور العربي

راديو نغم :

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت ” مديرية الشرطة والمجلس الأعلى للمرور ومديرية النقل والمواصلات ومديرية التربية والتعليم وبلدية قلقيلية” ورشة عمل في التوعية المرورية، وتكريم المؤسسات المشاركة في أسبوع المرور العربي، وذلك في قاعة أبو علي إياد في دار المحافظة.

وشارك في الورشة محمد خضر مدير عام الشؤون العامة في المحافظة، العقيد فواز طالب مدير الشرطة، محمود الجيوسي مدير عام مجلس المرور الأعلى لمرور، رأفت الظاهر مدير عام النقل والمواصلات، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية، وعضو البلدية مصطفى أبو صالح.

وفي كلمته هنأ محمد خضر  الأمة العربية بأسبوع المرور العربي، مؤكدا أن الإنسان الفلسطيني هو المخزون الاستراتيجي في عملية البناء والتطور والاستقلال، مشيدا بتكامل مؤسسات المحافظة من خلال لجنة السير والمجلس الأعلى للمرور في تطبيق القوانين والحفاظ على حياة المواطنين، مؤكدا أن الهدف من الورشة غرس الثقافة والتوعية المرورية في أنفسنا والحد من الحوادث التي من شأنها أن تؤدي إلى إعاقات وأحيانا الموت، وهذا يعود لعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين.

بدوره أكد محمود الجيوسي أن انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي يأتي للتأكيد على مطلب السلامة في حياتنا اليومية، مؤكدا ان وزارة النقل والواصلات تسعى دائماً لإحداث تغير ملموس على ظواهر الازدحام المرورية وحوادث السير بما يتوافق مع سلامة المواطنين، مشددا على ضرورة وضع خطط إستراتيجية ومشاريع هندسية للحد من ظاهرة الحوادث ومخالفات القوانين من قِبل سائقين المركبات والدراجات النارية.

وفي كلمته عن مديرية الشرطة نقل العقيد جهاد اشتيوي مدير إدارة المرور تحيات اللواء حازم عطالله للحضور، مؤكدا على أهمية الشراكة بين المؤسسات لبناء مجتمع امن مستقر، منوها الى اهمية زيادة الوعي والتثقيف المروري، مذكرا  بشعار الأسبوع المروري لهذا العام والذي جاء تحت شعار ” إن الالتزام بالنظام هو دليل الوعي”، فالالتزام بالنظام والقانون يعكس مدى وعي المواطن ويقودنا للارتقاء بالمجتمع.

وفي نهاية الورشة وزعت الدروع والشهادات التقديرية على مدراء وممثلي المؤسسات المدنية والعسكرية والبلديات والمجالس المحلية، ومدراء ومديرو المدارس المشاركون في اسبوع المرور العربي، وعلى العاملين في قطاع النقل العام.