الرئيسية >> محليات >> قلقيلية : الشبيبة تنظم محاضرة حول الاسرى في سجون الاحتلال

قلقيلية : الشبيبة تنظم محاضرة حول الاسرى في سجون الاحتلال

راديو نغم :

قلقيلية : بمناسبة قرب يوم الأسير الفلسطيني، نظمت حركة الشبيبة الطلابية في إقليم قلقيلية/ الذراع الطلابي لحركة فتح، محاضرة حول قضية الاسرى في سجون الاحتلال، في مدرسة بنات الخنساء الاساسية،  واستضافت فيها الاسير المحرر نمر عدوان وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، ونجوى حوّاري مديرة المدرسة، وهناء الحاج حسن منسقة حركة الشبيبة في مدارس الاناث.

مديرة المدرسة رحبت بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلبة المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، والتي تبرز دور الحركة الاسيرة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

اما المحاضر عدوان فقد استعرض تاريخ الحركة الاسيرة، ونضالاتها على مدار سنوات النضال الوطني الفلسطيني، بطولات الاسرى الابطال الذين هزموا السجان بإرادتهم، وناقش عدوان مع المشاركات كيف استطاع الأسير الفلسطيني تحويل السجون والمتعقلات الى قلاع نضال ومدارس ثورية، استطاعت تخريج الاف الكوادر الوطنية.

من جانبه شكر قوّاس أدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون والشراكة مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنفيذ المحاضرة يأتي ضمن سلسلة محاضرات وورش عمل لحركة الشبيبة في المدارس، في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني.