الرئيسية >> محليات >> غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية تختتم دورتي الخياطة وصيانة ماكنات الخياطة

غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية تختتم دورتي الخياطة وصيانة ماكنات الخياطة

راديو نغم :

تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية حفل تكريم خريجي دورة الخياطة وصيانة ماكنات الخياطة وذلك ضمن برنامج مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني – جزئية تدريبات قصيرة الأمد، المنفذ من ال GIZ بالنيابة عن الحكومة الألمانية – دورات قصير الأمد للمتسربين من المدارس والعاطلين عن العمل (More job opportunities for Palestinian Youth short term courses component)، وذلك في قاعة الغرفة التجارية.
وشارك بالحفل العميد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية فاطمة الجدع وأمين سر الغرفة التجارية جمال غالب وعضو مجلس بلدية قلقيلية مصطفى أبو صالح وممثل عن ال GIZ رنا حنبلي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وفعاليات محافظة قلقيلية.
وفي كلمته أشار نائب المحافظ إلى واقع الشعب الفلسطيني وما يواجهه من تحديات نتيجة للاحتلال وسياساته العنصرية بحق شعبنا، مؤكداً أنه بالرغم من التحديات نستطيع صناعة النجاح والتغلب على الاحتلال وإجراءاته منوهاً لأهمية هذه الدورة في دفع عجلة الاقتصاد معبراً عن فخره بتخريج هذه الدورة التي ستساهم بشكل فعال في الحد من البطالة وفتح فرص عمل جديدة للشباب العاطلين عن العمل.
بدورها رحبت فاطمة الجدع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالحضور مشيرة إلى دور الغرفة التجارية في النهوض بالقطاع التجاري والصناعي في المحافظة مؤكدةً على أهمية هذه الدورة في تنمية وتطوير قطاع النسيج والخياطة في المحافظة، وقالت أن مثل هذه الدورات تساهم في فتح فرص وآفاق جديدة للشباب في المحافظة من ناحية توفير فرص العمل والتقليل من البطالة.
ومن جهتها عبرت رنا حنبلي عن سعادتها بتخريج هذه الدورة مشيرة إلى توجهات الحكومة الألمانية والتي تتوافق مع توجهات الحكومة الفلسطينية للمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، منوهة إلى أن هذا البرنامج يساهم في توفير فرص العمل للشباب والشابات بما يلبي احتياجات سوق العمل، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المحلية.
وفي كلمته عن المدربين أشاد ياسر عامر بجهود المشاركين بالدورة شاكرا الغرفة الجارية على متابعتها للمشروع، مؤكداً على أهمية الدورة وحاجة السوق لها.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع تكريمية للمساهمين في المشروع، والشهادات لخريجي الدورتين.
ومن الجدير بالذكر أن الدورتين كانتا بمتابعة من مسؤول وحدة التدريب المهني في الغرفة التجارية علي شحادة وبالشراكة مع مديرية عمل محافظة قلقيلية ونقابة أصحاب مشاغل الخياطة والنسيج/محافظة قلقيلية ومدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية.