الرئيسية >> عربي ودولي >> زعيم كوريا الشمالية يلتقي مع مسؤول صيني قبيل قمة ترامب

زعيم كوريا الشمالية يلتقي مع مسؤول صيني قبيل قمة ترامب

راديو نغم :

قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، التقى مع المسؤول الصيني الكبير سونغ تاو، واحتفى بفرقة فنية صينية يقودها سونغ، مشيرة إلى تحسن العلاقات مع الصين في أعقاب الزيارة المفاجئة التي قام بها كيم لبكين الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم استقبل” بحفاوة“ سونغ تاو والوفد الصيني الذي يزور بيونجيانج لإقامة حفلات وأبلغ أيضا تحياته للرئيس الصيني شي جين بينغ بعد أن نقل سونغ تحيات شي لكيم.

وقام كيم في أواخر آذار/مارس الماضي، بزيارة نادرة لبكين واجتمع مع شي في أول زيارة معروفة لكيم للخارج منذ توليه السلطة في 2011.

وتوجهت الفرقة الفنية بقيادة سونغ رئيس الإدارة الدولية بالحزب الشيوعي الصيني لكوريا الشمالية يوم الجمعة لحضور مهرجان الربيع الفني للصداقة.

ويوم الخميس، توجه مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي شونغ اوي يونغ إلى واشنطن للقاء نظيره الأميركي المعين حديثا جون بولتون.

وعاد شونغ الذي سلم شخصيا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي دعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لعقد قمة، إلى العاصمة الأميركية في زيارة لم تعلن مسبقا، في وقت تعد الدولتان الحليفتان لقمتيهما المقبلتين مع الزعيم الكوري الشمالي.

ومن المتوقع أن يجتمع كيم مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إين في 27 نيسان/أبريل، في سياق تقارب متزايد بين الكوريتين بدأ مع مشاركة الشمال في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الجنوب.

من جهة أخرى، وافق ترامب على لقاء كيم الشهر المقبل لبحث مسألة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة، من غير أن يتم الاتفاق بعد على مكان وتاريخ محدد للقمة.

وذكرت وكالة يونهاب أن سفارة كوريا الجنوبية في واشنطن ووزارة الخارجية الأميركية وافقتا على إقامة “خط ساخن” تحضيرا للقمتين.