الرئيسية >> مقالات >> خلص بكفي1 بقلم رائد عمر

خلص بكفي1 بقلم رائد عمر

راديو نغم :

كثرت المشاجرات بين الناس وكثرت المخدرات والاعتداءات بين الشبان وكثرت الاحاديث في الاعراض وكثرت الاقاويل والتأويل.
بات لا يخلو يوم من شجار وباتت المستشفيات لا تقدر على استيعاب المصابين وباتت مراكز الشرطة والمحاكم ترهق من يعمل فيها من كثرة القضايا وبات رجال النيابة والقانون لا يستطيعون الجلوس مع ابنائهم من كثرة الملفات القضائية التي يدرسونها وباتت مكاتب المحامين تحتاج الى موظف لترتيب مواعيد الخصوم…وباتت المحاكم الشرعية تكتظ بالازواج يسمع في اروقتها الاتهامات والاهانات ونادرا ما تسمع الزغاريد فملفات الطلاق باتت اكثر من عقود الزواج.
خلص بكفي….خلص بكفي.


كل هذه القضايا تزداد يوم بعد يوم فمؤلم حين تقرأ تقرير يشير الى ان حالات الطلاق التي سجلت في محافظة واحدة وخلال عام واحد تجاوزت ال 700 حالة حينها يجب ان نقول خلص بكفي…. وحين نسمع عن حالات الطعن بالات حادة وعدد الاصابات يجب ان نقول خلص بكفي وحين نسمع عن الذم وعن القدح بنحكي خلص بكفي.


وحين نعلم ان اكثر من 50٪ من كل ما سلف سببه الانتر نت ومواقع التواصل الاجتماعي اذا خلص بكفي.


اين نحن من هذا العالم الافتراضي ولماذا نصدق وننجر الى ما ينشر عبره ولماذا بتنا نوجه انتقاداتنا وتعليقاتنا قاصدين وغير قاصدين للاساءة الى غيرنا والبحث عن اسرارهم لماذا قررنا ان نكون مكشوفين ومنكشفين لغيرنا.


كتبت سابقا عن هذا الموضوع وها انا اكتب اليوم وساكتب كل يوم حرصا وغيرة لا فلسفة مني.


فابواب بيوتنا وان كانت مغلقة فهي غير امنة وحصانتنا التربوية لابنائنا باتت مهددة فلا امان ولا حصانة من خلف الشات والشاشات…فالحصانة يجب ان تكون نابعة من الذات…وخلص بكفي.