الرئيسية >> محليات >> جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوم طبي مجاني

جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوم طبي مجاني

راديو نغم :

قلقيلية : نظمت جمعية قلقيلية النسائية يوماً طبياً مجانيا  في مقرها الكائن في قلقيلية ، وذلك تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية بمناسبة مرور ثلاثين عاما على انتفاضة الحجارة ، وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني – فرع قلقيلية .

حيث قامت جمعية قلقيلية النسائية بتهيئة مقرها وتوفير بعض المعدات والاجهزة بالاضافة الى توفير الادوية والتنسيق مع الاطباء والمؤسسات الشريكة والمتطوعين ، وقد ضم اليوم الطبي ستة تخصصات هي عيادة الاطفال، والانف والاذن والحنجرة، وطب عام، وعظام، ، وباطني، وكلى ، وكذلك تم صرف الأدوية اللازمة واجراء الفحوص مجاناً، وقد توافد العشرات من المواطنين والمواطنات المستفيدين من اليوم الطبي حيث أجريت لهم الكشوفات والفحوصات الطبية بالاضافة الى وتوزيع وصرف الادوية التي يحتاجونها.

وقد شارك وفد من حركة فتح اقليم قلقيلية على سير العمل في اليوم الطبي المجاني مثلهم عضو اقليم قلقيلية  محمد العدنان وعدد من كوادر الحركة والذين اثنوا على الجهد الذي تبذله الجمعية النسائية في خدمة المجتمع والمواطنين كما اثنوا على روح الانتماء الذي تجسد في الاطباء المشاركين في اليوم الطبي المجاني واشادوا بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وبأداء متطوعيه.

حيث أشار محمد العدنان الى ان اليوم الطبي المجاني جاء في الذكرى الثلاثين للانتفاضة الاولى ( انتفاضة الحجارة ) من أجل إعادة  روح التكافل الاجتماعي والذي عاشه ابناء شعبنا وتجسد بشكل عظيم خلال تلك الانتفاضة ، كما بين العدنان ان المرحلة التي يعيشها ابناء شعبنا الفلسطيني بحاجة ماسة الى مبادرات تطوعية تدعم صموده وتثبيته على ارضه خصوصا بعد الاحداث الاخيرة  .

وخلال الافتتاح شكرت رقية نزال رئيس مجلس ادارة جمعية قلقيلية النسائية  رعاية حركة فتح اقليم قلقيلية لهذا النشاط  وشكرت المؤسسات الشريكة والاطباء المشاركين ، وهم د. محمد البديري ود. احمد جبرين ود. خالد بواقنة ود. قاسم عمر ود. اياس الصالح  معبرة عن سعادتها بهذا اليوم خاصة انه يأتي في ذكرى عزيزة على قلوب الفلسطينيين، كما اثنت رقية على أداء الطاقم التمريضي المرافق للاطباء  بلال طه ونبيل شريم ونعمان حنون وشكرت متطوعو جمعية قلقيلية النسائية ومتطوعو جمعية الهلال الأحمر فرع قلقيلية وعلى راسهم  نضال البستنجي وبينت فخرها بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على مساهمتهم بكمية من الادوية بالاضافة الى مساهمة متطوعيهم . وقد وعدت نزال ان يستمر تنفيذ الأيام الطبية المجانية مع الجهات المعنية بشكل دوري ومتكرر من اجل تخفيف الاعباء على المواطنين والمساعدة الفاعلة في تقديم العلاج لمن يستحقه .