الرئيسية >> محليات >> تربية قلقيلية تنظم يوم التكنولوجيا تحت عنوان ” بين الواقع والمأمول بالتكنولوجيا نضع الحلول”

تربية قلقيلية تنظم يوم التكنولوجيا تحت عنوان ” بين الواقع والمأمول بالتكنولوجيا نضع الحلول”

راديو نغم :

قلقيلية: بحضور ومشاركة م. جهاد دريدي مدير عام التقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ونائلة فحماوي عودة مدرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية، نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية يوم التكنولوجيا الثاني تحت عنوان ” بين الواقع والمأمول بالتكنولوجيا نضع الحلول”ـ، وذلك في مدرسة ذكور عزون الثانوية بحضور ومشاركة منذر شواهنة مشرف التكنولوجيا ومدير المدرسة عبد اللطيف رضوان، ومديري ومديرات ومعلمي ومعلمات التكنولوجيا من المدارس المشاركة، وبحضور مجتمعي مميز.

م. دريدي ثمن الجهود الكبيرة لمعلمي ومعلمات التكنولوجيا في محافظة قلقيلية، والتي اثمرت على حصاد الجوائز الوطنية المتقدمة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2018، ومعرض تطبيقات الأجهزة الذكية 2018، حيث كان لمشاريع طلبة ومدارس قلقيلية بصمة مميزة، وأضاف م. الدريدي بأن هذا الإنجاز لم يكن ليتم لولا وجود طاقم اداري وفني داعم في المديرية والمدارس ومحفز للإبداع.

من جانبها اكدت فحماوي أهمية يوم التكنولوجيا في تعزيز التعليم التقني والمهني، وتحقيق رؤية الوزارة بالارتقاء بالتعليم، والتركيز على التعلم النشط والمحفز للإبداع، وأشادت فحماوي  بالجهد الكبير في الاعداد والتحضير ليوم التكنولوجيا من خلال فريق العمل المكون من مشرف التكنولوجيا  ومعلمي ومعلمات التكنولوجيا في المدارس، مشيرة  الى كم الابداعات والإنجازات التي حققتها مدارس محافظة قلقيلية على المستوى الوطني في التكنولوجيا بحصاد مركزين من اصل افضل عشرة على مستوى الوطن في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2018، وحصاد المركز الأول ومركز اخر من العشرة الأوائل في معرض تطبيقات الأجهزة الذكية،  والتي تدلل على تفاعل حالة الابداع في المدارس لتنتج كم الابداعات النوعية، وشكرت فحماوي المدرسة المستضيفة بإدارتها وهيئتها التدريسية وطلبتها.

بدوره أثنى شواهنة على جهود معلمي التكنولوجيا في الاعداد ليوم التكنولوجيا، مشيرا الى انه هو استكمال لنهج سنوي، انتهجته لجنة الحاسوب في كل عام لتتويج وجمع اعمال التكنولوجيا المميزة من المحافظة والتي اقتصرت هذا العام على الروبوتات والتطبيقات البرمجية والالكترونيات حيث شارك في هذا اليوم ما يقارب 120 مشروع، بمشاركة 28 مدرسة من مدارس المحافظة حيث قامت المدرسة المضيفة بتكريم كافة المدارس المشاركة والطلبة المشاركين.