الرئيسية >> محليات >> تربية قلقيلية تختتم فعاليات ذكرى النكبة بافتتاح جدارية

تربية قلقيلية تختتم فعاليات ذكرى النكبة بافتتاح جدارية

راديو نغم :

خبر صحفي- برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اختتمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية سلسلة فعالياتها ونشاطاتها احياءً للذكرى السبعين لنكبة فلسطين من خلال افتتاح جدارية تجسد ذكرى النكبة في مدرسة ذكور الصديق الاساسية، وشارك في الافتتاح مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية خضر عودة وممثل حركة فتح ابو سائد قواس، وامين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية جمال ايوب، وممثلين عن شرطة قلقيلية، وكل من منى عفانة رئيس قسم التعليم العام، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، ومدير المدرسة هاني سليم والأستاذ الفنان سامح تيم الذي قام برسم الجدارية.

محافظ قلقيلية قال خلال افتتاح الجدارية ” آن الأوان أن يفهم العالم وكافة المؤسسات الأممية أن وقت رحيل الاحتلال قد حان، وعلى كل تلك المنظمات التي تملأ العالم وتدعي رعايتها لحقوق الإنسان أن تقف موقفا جديا وصارما من هذا الاحتلال الذي يمعن في ظلمنا وفي انتهاك كافة الحقوق الانسانية، مضيفا أنه في هذه الذكرى التاريخية من هذه البقعة الصامدة بوجه الحصار والجدار من قلقيلية الإباء، نجدد ثقتنا لقيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لثباتها وإصرارها على المضي قدما في مشروع التحرر الوطني دون التنازل عن الثوابت.

فحماوي أشارت إلى مركزية حدث النكبة في التاريخ والوجدان الفلسطيني على حد سواء من اجل إبقاء جذوة الحدث متقدة ولإفشال مقولة قادة دولة الاحتلال بان الكبار سيموتون والصغار سينسون. وشكرت فحماوي الفنان المبدع سامح تيم على جهوده الكبيرة في انجاز جدارية النكبة ضمن عمل فني ابداعي، ومدرسة ذكور الصديق الاساسية على احتضانها لهذا العمل الفني الوطني.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية أشار بدوره إلى أن مديرية التربية والتعليم نظمت سلسلة فعاليات ثقافية وفنية وجماهيرية لإحياء ذكرى النكبة للتأكيد على حق العودة واختتمت المديرية انشطتها بافتتاح الجدارية التي تعبر عن النكبة وامل الشعب الفلسطيني بالعودة.