الرئيسية >> أخبار الاسرى >> المُعتقَلون الفلسطينيون الإداريون يُقاطعون عيادات سجون الاحتلال

المُعتقَلون الفلسطينيون الإداريون يُقاطعون عيادات سجون الاحتلال

راديو نغم :

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن “المُعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قرروا تصعيد خطواتهم النضالية ضد سياسة اعتقالهم التعسفي”.

ونقلت الهيئة عن اللجنة القيادية للمعتقلين الإداريين، أنهم سيُقاطعون “كافة عيادات السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وسيمتنعون عن تناول الأدوية ابتداءً من اليوم”.

وأشارت إلى أنّ التصعيد سيشمل دخول المعتقلين الإداريين، إضرابات مفتوحة عن الطعام بشكل فردي مطلع الشهر المقبل، وعلى شكل دفعاتٍ مطلع الشهر الذي يليه وفق برنامج تحدده اللجنة القيادية.

ولفتتْ الهيئة إلى أن المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري بكل مستوياتها، كخطوة احتجاجية على استمرار فرض هذا الاعتقال التعسفي بحق المئات منهم، منذ 15 شباط 2018.

ويقبع نحو 6500 أسير وأسيرة في سجون الاحتلال، بينهم نحو 450 معتقلا إداريا بلا تهمة، وأُعيد اعتقال العشرات منهم إداريا لعدة مرات، وبعضهم من وصلت مجموع سنوات اعتقالهم الإداري الى أكثر من 10 أعوام. وأصدرت سلطات الاحتلال منذ عام 1967 أكثر من 52 ألف أمر اعتقال إداري ما بين قرار جديد وتجديد اعتقال، منها 1119 قرارا عام 2017.