الرئيسية >> أخبار فلسطين >> الاحتلال يقصف مواقعا في غّزة

الاحتلال يقصف مواقعا في غّزة

راديو نغم :

استهدفت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، منطقة شرق البريج في غزة المحاصرة، بصاروخ استطلاع مما أسفر عن عدّة إصابات متفاوتة الحدّة، بحسب ما أوردته مصادر.

وأفادت مصادر محليّة، أن طائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال أطلقت صاروخًا على الأقل مستهدفة مجموعة من المواطنين قرب مخيم العودة شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح.

,أعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية  في وقت سابق اليوم، عن خروج الحرائق اندلعت في التجمعات الإسرائيلية بـ”غلاف غزة”، والتي سببتها الطائرات الورقية الحارقة عن السيطرة، بسبب درجات الحرارة العالية وتهدد سكان منطقة “كيسوفيم”.

واشعلت الطائرات الورقية والبالونات الحارقة النيران بـ15 موقع، في الأراضي بكيبوتسات ومستوطنات، “كرم أبو سالم”، “نيريم”، “العين الثالثة”، “كيسوفيم”، “بئيري”، “نير عام”، وسديروت.

وبسبب اندلاع حريق كبير في كيبوتس “نير عام” بفعل بالون حارق أطلق من شمال قطاع غزة، تم إخلاء عدد من مزارع الماشية بعد اقتراب النيران منها.

وفي سياق متصل، أطلق جيش الاحتلال نيران تحذيرية تجاه مجموعة شبان فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة، وفق قوله. كما أطلق جنود الاحتلال النيران صوب 3 شبان حاولوا تخطي السياج الأمني، لكنهم انسحبوا دون أن يصابوا.