الرئيسية >> أخبار عبرية >> احتراق مئات الدونمات لمستوطني “غلاف غزة”

احتراق مئات الدونمات لمستوطني “غلاف غزة”

راديو نغم :

اشتعلت حرائق بمزروعات لإسرائيليين في مناطق مختلفة من مستوطنات “غلاف غزة” بسبب طائرة ورقية أطلقت من شرق القطاع، محدثة أضرارا مادية كبيرة في حقول القمح.

وأتت النيران على مئات الدونمات من الأراضي الزراعية، حيث قدرت الخسائر بملايين الشواقل، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي أفادت أن طائرةً ورقية مذيلة بفتيل مشتعل أطلقت من شرق مدينة غزة وسقطت في أحراشٍ لمزارعين إسرائيليين وتسببت بحريقٍ كبير.

وفي السياق، اندلع حريقان كبيران في حقول القمح شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع إثر سقوط طائرتين ورقيتين حارقتين، إحداهما تحمل العلم الجزائري.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” بأنه تم، يوم الثلاثاء، إطلاق 17 طائرة ورقية حارقة من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

وزعت الطائرات الورقية كالتالي: مستوطنة “نير عام” 5 طائرات ورقية، ومستوطنتي “مفلاسيم-كفار عزة” 4، ومستوطنة “ناحال عوز” 3، وحاجز “إيرز” طائرة واحدة، ومستوطنة “نير عوز” 4 طائرات ورقية.

ويقوم شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى بإطلاق طائرات ورقية مثبت فيها عبوات حارقة، باتجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع، وكبدت تلك الطائرات التي يتم صنعها بأدوات بسيطة الاحتلال خسائر باهظة.

وتنظر سلطات الاحتلال الإسرائيلي بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، كما يعكس ذلك تصريحات مسؤولين لديه.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع للتشويش على قناصة الاحتلال الذين يقمعون المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من آذار/مارس الماضي.