الرئيسية >> أخبار فلسطين >> إصابات في “سديروت”: الاحتلال يوسع نطاق غاراته على قطاع غزة

إصابات في “سديروت”: الاحتلال يوسع نطاق غاراته على قطاع غزة

راديو نغم :

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي نطاق هجماته العدوانية على قطاع غزة، وذلك في أعقاب استهداف مواقع للمقاومة في شرق مدينة غزة، إضافة إلى استهداف موقع بقرب معمل للطوب شمالي غرب المدينة، بداعي الرد على إطلاق قذائف هاون باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.

 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف 12 موقعًا لفصائل المقاومة في قطاع غزة، بما في ذلك مصنع لتطوير وتصنيع أدوات ومكونات لحفر الأنفاق.

 

بالإضافة إلى فتحة نفق بحري في المنطقة الساحلية للقطاع، وأهداف تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام،

 

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع ادعت أنها معسكرات تدريب لكتائب القسام ومواقع رصد أخرى في المناطق بيت لاهيا وجباليا ورفح وخانيونس والنصيرات ومدينة غزة.

 

وأكدت المصادر الفلسطينية أن الغارات شملت 3 مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، شمالي وغربي وجنوبي القطاع.

 

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بعدة صواريخ معملًا للباطون في منطقة “السودانية” شمالي القطاع.

 

وقصف الاحتلال أرضًا خالية قرب النادي البحري غربي مدينة غزة. وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

 

إصابات جراء سقوط قذيفتين في “سديروت”

جاء ذلك في أعقاب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصده لـ36 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، مساء اليوم، الأربعاء. من ضمنها 8 أطلقت باتجاه “سديروت”، فيما قال إن منظومة القبة الحديدة” اعترضت 4 صواريخ.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “حتى هذه اللحظة، تم تحديد إطلاق 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة  (بما في ذلك الصواريخ الـ8 التي سقطت على سديروت سابقا).

 

وأضاف الاحتلال أن منظومة “القبة الحديدة” اعترضت 4 قذائف صاروخية أطلقت من غزة، فيما سقط معظم القذائف المتبقية في مناطق مفتوحة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قذيفتين صاروخيتين انفجرت في “سديروت” وأسفرت عن إصابة إسرائيلي (34 عاما) بجروح متوسطة.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إصابة إسرائيلي آخر بجروح طفيفة جراء تعرضه لشظايا الصواريخ الاعتراضية التي أطلقتها “القبة الحديدة”.