الرئيسية >> أخبار فلسطين >> أكبر اقتحام يومي للمسجد الأقصى المبارك منذ النكسة

أكبر اقتحام يومي للمسجد الأقصى المبارك منذ النكسة

راديو نغم :

بلغ عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، منذ صباح اليوم، الأحد، 1620 مقتحمًا، وهو أعلى عدد يومي من المقتحمين منذ احتلاله عام 67.

وتتواصل الاستفزازات الإسرائيليّة في المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، إذ اعتدت قوّات الاحتلال الإسرائيلي على المصلّين في المسجد الأقصى المبارك، وفقًا لما أفاد به شهود عيان.

وأظهرت تسجيلات فيديو من داخل المسجد الأقصى المبارك قيام جنود الاحتلال باقتياد حراس المسجد إلى مكان مجهول بعد ضربهم بالهراوات بشكل وحشيّ.

وقال شهود عيان إن المستوطنين الذين اقتحموا الحرم قاموا بخطوات استفزازيّة، منها رفع علم الاحتلال عند بوّابات الحرم القدسيّ الشريف، في حين قامت قوّات الاحتلال بمنع عددٍ من المصلّين من دخول المسجد للصلاة.

وتشهد مدينة القدس المحتلة تعزيزات عسكريّة إسرائيليّة واسعة، استعدادًا لافتتاح السّفارة الأميركيّة في المدينة، غدًا الإثنين، التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السّبعين للنكبة ومع ذكرى احتلال شرقيّ المدينة وفق التقويم العبريّ.

ونشر الاحتلال جيشه في أحياء القدس وفي محيط السفارة الأميركيّة لأوّل مرّة منذ فترة طويلة، علمًا بأنه ينشر بشكل دائم قوّات من حرس الحدود التابعة لشرطة الاحتلال.

وتوقّع وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان، الأسبوع الماضي، خلال لقاء مع برنامج “واجه الصّحافة” على القناة 13، “أن يكون هناك ثمن لنقل السّفارة الأميركيّة” مضيفًا أنه ستكون هنالك محاولات “لتقويض الاحتفالات والإضرار بها، لكن دون الافتراض أن يكون هناك قتلى أو جرحى”.